أضف تعليق

نظرة اليهود ليسوع ! لفليب يانسي

Menachem Mendel Schneerson الحاخام
Menachem Mendel Schneerson الحاخام

في عام 1993 قرأت تقريراً عن رؤية المسيا في قسم مرتفاعات كراون في بروكلين BROOKLYN  عاش عشرون الفاً من طائفة الحسيديين اليهودية في مرتفاعات كروان ,وفي عام 1993 اعتقد العديد منهم ان المسيا يعيش في وسطهم في شخص الحاخام  MENACHEM MENDEL SCHNEERSON . وانتشرت اخبار ظهور الحاخام في ومضة النار في شوارع مرتفعات كروان وكانت طائفة الحسديون مميزون بمعاطفهم السوداء . وشواربهم المفتولة يتمايلون وهم ينزلون من علي رصيف المشاة نحو المعبد اليهودي حيث اعتاد الحاخام ان يصلي .وكان هؤلاء محفوظين بما فيه الكفاية ان يكون لهم اتصال بشبكة البيرز ,فجروا باقصي سرعة ناحية المعبد اليهودي في اللحظة التي شعروا فيها بذبذبة طفيفة  . وتزاحمو بالمئات في الردهة وتلاحمت اكتافهم بعضهم ببعض حتي ان البعض تسلق الاعمدة ليجد لنفسه مكاناً .وقد امتلأت القاعة بجو من التوقع وبجنون ولهفة ,وكان الموجودين في احدي البطولات الرياضية وليس خدمة دينية

كان الحاخام يبلغ من العمر 91 سنة وكان يعاني من الشلل منذ عام مضي .ولم يكن قادراً علي الكلام منذ ذالك اليوم وعندما رفع الستار رأي المتزاحمين في المعبد رجل يهودي مسنن ذو لحية طويلة لم يكن قادراً علي فعل اي شيئ سوي الايماءة واخفاء راسه.وتحريك حواجبة,ومع ذالك لم يبدو ان احداً من الموجودين يفهم شيئاً”يعيش سيدنا ومعلمنا وحاخامنا ,والمخلص والملك والمسيا الي الأبد ” هكذا كانو يهتفون !وكانوا يرنمون معاً مراراً وتكراراً محدثين اصوتاً ,حتي اشار الحاخام اشارة صغيرة بيده واغلق الستار. وافترقوا ببطء مستمتعين باللحظة التي همهم فيها بنشوة مفرطة .

عندما قرآت النبأ لأول مرة ضحكت بصوت عالي . من الذي كان هؤلاء الناس يحاولون ان يسخروا منه,هل كانوا يسخرون من مسيا صامتاً في التسعين من عمرة في بروكلين ؟كان رد فعل هذا الحاخام تماماً مثل رد الناس في القرن الاول الميلادي تجاه يسوع , مسيا من الجليل ابن النجار ليس اكثر ان الازدراء الذي شعرت بهه اثناء قراءتي عن هذا الحاخام واتباعه المتعصبين اعطاني لمحة عن ردود الفعل التي واجهها يسوع طوال حياتة.

فيديو للحاخام

 

مات هذا الحاخام في يونيو 1994 والان يتوقع كثير من اتباعه ان يقوم من بين الاموات

من كتاب فليب يانسي بتصرف

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: