أضف تعليق

1-منطقية التجسد العصفور لا يفهم. حقيقية..!

1-منطقية التجسد العصفور لا يفهم. حقيقية..!

images

شاءت الأقدار,ولم اشئ .ان يهبط من حيث انا لا ادري ..!وهو لا يدري,,,,عصفوراً داخل غرفتي !وتذكرت المثل القائل عصفور في اليد خير من عشرة علي الشجرة.وكأن المثل يرمي الي …القليل في اليد خير من الكثير غير المضمون .لكن ان يصبح العصفور في اليد فهذا ما اريده انا ..!في الحقيقة وليس مجازياً…

فيظهر علي العصفور الذعر والفزع يطوف ذهاباُ واياباً وحين اقترب اليه يصاب بالفزع بشكل متزايد..يا يسوع ماذا افعل معه . فكل ما اريده هو انقاذه و اخراجه من الغرفة لئلا يموت….. اريد اخراجه لحياته.!.

المحاولات عديدة. فتح النافذة علي مصرعيها .ومحاولت اخراجه لكن للأسف لم تنجح ..! الامساك به وهذه المحاولة مستحيله …!فانه لا يهدئ ولا يثبت في مكانه . اغلاق الغرفة وتركها لعل هذه المحاوله تنجح لعله يخرج بمفردة فشلت ولم يخرج .اقترب الي النافذة واصابني الفرح فبينه خطوة ليتحرر ويخرج لحياته لكن العجيب انة عاد الي الداخل… استمر الوضع اكثر من ثلاث ساعات كل المحاولات باءت بالفشل.فاصابني شعوراً بالملل فبينما انا اكتب لكم هذه الكلمات هو مختبئ اسفل الكرسي.فقدت الامل في اخراجه.. فقلت دعه وشأنه فهو لا يعي ما تفعل ولا يريد ان يدرك محاولة انقاذه.فأتركه لمصيره.فالمحاولات الكثيرة بلا اي استجابة.وجلست بعد مجهود لكنه ما زال مستحوذ علي تفكيري .فتسائلت لماذا هذا الرعب الذي هو عليه .!هل يدرك ما افعله لاجله من محاولات لانقاذه..! هي يعي اني اريد له حياه لا موت…! هل يدري انني اراه بعمق انساني ان وجوده بلا طعام وتوفير بيئة له مناسبه ستجعله يموت عاجلاً ام اجلاً.والحقيقة انا لا اريده ان يجيب علي تسائلاتي فما لمسته منه كافي للاجابة بانه لا يدرك ولا يعي.

كيف يصل الي هذا العصفور ما اريد ان افعله له. .؟فالتواصل بيننا لا يوجد.! هناك حاجز فسيولوجي بيننا ..!وتسائلت هل يمكن ان يفهم ما اريده بالتحديد من خلال عصفوراً مثله...!فهذا العصفور يراني كائن كبير لا يفهمه ولا يدركة وهناك حاجز كبير بيني وبينه.اذاً لكي انقذه واعطيه الفهم والادراك لابد من ان اخذ صوره مشابهة له. ولكسر الحاجز لابد ان اصير عصفوراً له لسهولة التواصل ومحو الذعر والفزع.فتوقفت قليلاً يا الهي انه مفهوم التجسد… وهذا بالتحديد فهم التجسد كيف يتم كسر الحاجز بين الانسان والله,  ذالك يتم للانسان من خلال الانسان نفسه.وهذا ايضاً مرتبط بتفكيري المنطقي في حل مشكلة العصفور .!كيف يعي ويدرك الانسان الله غير المحدود وهو لا يفهم هذا الاله .كيف للانسان الذي يخضع للزمان والمكان ان يدرك الله الذي هو خارج الزمان والمكان..؟كيف يتم كسر حاجز الخوف والذعر بين الله والانسان.كيف يفهم الانسان ان الله يحبه الا من خلال الانسان فالعصفور لا يدرك محاولات انقاذي له .ولا يستوعبها.لكن انا قد مللت من محاولاتي لكن الله لم يمل …انا قلت دعه وشأنة لكن الله لا يفعل ولا ييأس .

فالتجسد منطق للتواصل بين السماء والارض ..

فالتجسد منطق للتواصل بين المدرك وللا مدرك.

التجسد منطق للتلاقي بين صورة الله المشوهة لانسان وبين الله الذي يريد تصحيح الصورة.

التجسد منطق للتواصل بين الانسان الفاقد الصورة والله الذي يعيد الصورة.

التجسد منطق يعيدنا الي صيرورة الله من جنس البشرية ليصير جنس البشرية فيه.

التجسد منطق لادراك والفهم والتواصل بين اله يعتقد الانسان انه لا يعرفه او لا يهتم به يجلس في السماء ويتركه في الارض  ,.

التجسد منطق لاعادة الانسان الي انسانيتة من خلال الانسان يسوع الذي بلا خطية .

التجسد منطق لفهم امور كثيرة مغلوطة عن الله من خلال الله نفسة.

التجسد منطق للانسان المختبر الالم والحزن والضيق لك اله متجسد اختبر كل ما اختبرته .فهو ليس بعيد  ويدرك ما تعانيه واجتازه.

يمكنني ان اسرد لكم عشرات الامور عن منطق التجسد لكن اطلق لكم سرد الباقي تحت كلمة التجسد منطق ……..

 

نستكمل مرة اخري

يوم

21 – 8 – 2013

حيث ما زال العصفور ساكناً ههنا …

اغريغوريوس

aghroghorios

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: