أضف تعليق

لماذا سمح المسيح بدخول الشياطين الي الخناذير..

 

liahonlp.nfo o f81لماذا سمح المسيح بدخول الشياطين الي الخناذير..

1-يقول الاب متي المسكين : لقد عرف الشيطان أن المسيح هو ابن الله، كما يعلم الشياطين جيداً أن نهايتهم هي العذاب الأخير ولا تعود لهم راحة ولا حرية لإيذاء الإنسان أو الحيوان بعد. وهكذا يبدو أن الشيطان أحسَّ أن فرصته الأخيرة في مقاومته للحق والله والإنسان ستنتهي في ذلك اليوم، في مجئ الرب الثاني للدينونة، الأمر المُخفى عن كثيرين. والآن شعروا بالمسيح عدوهم الأزلي وخافوا لئلاَّ يوقع بهم العذاب قبل الأوان prÕ kairoà. لأن الشيطان وأعوانه فقدوا الديمومة بسقوطهم من أمام الله ودخلوا منطقة
التغيير التي يحكمها الزمن، ونهايتهم هي نهاية الزمن، حيث يتغير الإنسان أيضاً إلى منطقة الخلود واللازمن بنفس الوقت – فالشيطان ينتهي إلى عذاب وفناء، والإنسان يتغيَّر إلى نعيم وديمومة.
وقد واتتهم الفرصة فرأوا قطيع خنازير كثيرة ترعى بعيداً فطلبوا أن يدخلوا فيها أفضل من أن يرسلهم معذبين مسلسلين إلى الهاوية. وقد رأى ذلك المسيح بدلاً من أن يدخلوا أشخاص آخرين ليعذبوهم. وكانت الخنازير بحسب إنجيل ق. مرقس (13:5) حوالي ألفين من الخنازير. وطبعاً حياة إنسان أفضل من خنازير كثيرة

2-المسيح يؤكد من خلال هذه الحادثة وسماحة ان الشياطين لم تكن وهمية .وذالك من خلال وسيلة وهي “الخناذير”وهذا ما يسمي الدليل الخارجي للحدث ودليل يدركة الحواس البشرية لشيئ غير مدرك ..!
3-يظهر طبيعة هذه الارواح المدمرة وتاثيرها علي الخناذير بل معاناة هذا الرجل الذي كانت تمطتيه.فكان هذا الرجل يظهر كمجنون عاري..!
4-كدرس ان الشياطين تنجذب نحية الاشياء غير النظيفة كالخناذير هكذا الانسان المتسخ بالخطية .وتنتهي بهلاكه كما الخناذير.
5-يقول الكتاب فالإنسان كم هو أفضل من الخروفإن قيمة النقس الإنسانية في نظر المسيح أعظم بكثير من كل للثروات.
6-قال ويليم باركلي وقد قال للبعض إن هذه الخنازير كان يملكها بعض الهود وأراد الله أن يعاقبهم على استهتارهم بشريعة موسي السائدة في ذلك الوقت .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: