أضف تعليق

معني قبل ان يجتمعا وجدت حبلي من الروح القدس

virgin-mary-wallpapers-1401_0

معني قبل ان يجتمعا وجدت حبلي من الروح القدس

كان يوسف هو الاب القانوني للمسيح يسوع امام المجتمع اليهودي .وبذلك حماها من التهم ومن العقوبات فعندما نتابع الاحداث كان الملاك قد اعلن في وقتاً سابق ان الروح القدس يحل عليكي وقوة العلي تظللك في لوقا 1: 35 في التاريخ البشري لا يوجد أي ذكر لولاده عذراء فالامر كان متعلق بفضيحة وشك فسوف لا يكون لدي الناس سوي تفسير واحد ممكن لكن كما قال الكتاب علي ما كان يظن .فاصبح القديس يوسف حامي واب وراعي.فنفي الاتهامات التي ذكرها احد الكتب ان مريم لم تكن بغية في مستهل الدفاع عن نفسها.واغفل هذا الكتاب الفهم اليهودي للعقوبة.

During the time of her betrothal, the Virgin Mary became pregnant by a miracle of the Holy Spirit. An angel had previously announced this mysterious event to Mary: “The Holy Spirit will come upon you, and the power of the Highest will overshadow you” (Luke 1:35). A cloud of suspicion and scandal hung over Mary. In all of human history there had never been a virgin birth. When people saw an unwed woman who was pregnant, they had only one possible explanation.]

المرجع بتصرف

MacDonald, W., & Farstad, A. (1997, c1995). Believer’s Bible Commentary : Old and New Testaments (Mt 1:18). Nashville: Thomas Nelson.

وكان هناك تقاليد للزواج في اليهودية قديماً تشمل علي .

1-موافقة العائلتين علي الجواز

2-ويوافقون علي المهر الذي يدفع لوالد العروس.

3-عد ذلك الاشهار.

ويتعهد الزوجين بعهد وكسر العلاقة بينهم يكون بالموت او الطلاق

ولا يوجد اي علاقات جنسية لمده عام لاني الزوجين يعيش كل منهم علي حده لمده سنة وتسمي فتره انتظار لاثبات نقاء العروس ولو وجدت حامل خلال تلك الفترة يصير ابطال للزواج

وكلمة قبل ان يجتمعا لغويا يعني ان الحبل بعيداً عن اي شبهة من حيث علاقة جنسية.فالعباره ازالة اي شك في نقاء مريم.واوضح متي ان مريم كانت حبلي بالروح القدس.ولو تم ازالة عباره قبل ان يجتمعا لجعل هناك شك في الميلاد الاعجازي المبهر للمسيح له كل المجد

المرجع بتصرف

Barton, B. B. (1996). Matthew. Life application Bible commentary (13). Wheaton, Ill.: Tyndale House Publishers.

يوسف اصبح الاب القانوني في العرف اليهودي التقليدي وبعد مراسم الزواج كان لا يسمح باي علاقة جنسية او العيش تحت سقف واحد واستخدم متي قبل ان يجتمعا للاشاره لعمل الروح القدس والفعل الخارق للميلاد المبهر كما اشرنا سابقاً في وجود اب قانوني يمحي اي عار او عقوبة عن عذراء .

المرجع بتصرف

Blomberg, C. (2001, c1992). Vol. 22: Matthew (electronic ed.). Logos Library System; The New American Commentary (57). Nashville: Broadman & Holman Publishers.

ويذكر كتاب

Stern, D. H. (1996). Jewish New Testament Commentary : A companion volume to the Jewish New Testament (electronic ed.) (Mt 1:18). Clarksville: Jewish New Testament Publications.

الزني في فترة الخطوبة هو خطية اشد خطوره من الزني بعد الزواج وفقا للمشنا

ولها عقوبة ذكره في سنهدرين 1 : 7 والرجل الذي يجامع فتاه مخطوبه له نفس عقوبة من جامع والدته وهي الرجم في سنهدرين 4 : 7 تعبير قبل ان يجتمعا اشاره الي حدث فائق الطبيعة من الروح القدس حدث خارق فالعذارء تصير ام شئ فائق الطبيعة.

فالاية تقول

ولما كانت مريم أمة مخطوبة ليوسف، قبل أن يجتمعا، وجدت حبلى من الروح القدس متى1: 18.

اذا حذفنا عباره قبل ان يجتمعا تصبح الاية بهذا الشكل

ولما كانت مريم أمة مخطوبة ليوسف، وجدت حبلى من الروح القدس متى1: 18.

فاصبحت العباره ليس لها اي معني ولا يوجد نفي ولا اثبات لاي علاقة لكن عندما استخدم الكتاب قبل ان يجتمعا اكد ان الامر ليس فيه اي تدخل بشري بل معجزه مبهره تكلم عنها اشعياء ان العذراء ستحبل .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: