أضف تعليق

ما معني ما قاله يسوع عن نفسه عن كونه انه ابن الانسان .

Damiane._Jesus_Christ_and_St._John_the_Apostle.

ما معني ما قاله يسوع عن نفسه عن كونه انه ابن الانسان .

كانت التسمية المفضلة ليسوع هو لقب ابن الانسان.” bar enasha” .بالنسبة للقارئ غير المطلع سيري ان يسوع كان رجلاً عادياً من خلال هذا اللقب.لكن في الحقيقة هذا ابعد ما يكون عن الحقيقية.فلقب يسوع هو نفسة المستخدم في نبوة دانيال 7 في العهد القديم . 13 «كنت أرى في رؤى الليل وإذا مع سحب السماء مثل ابن إنسان أتى وجاء إلى القديم الأيام، فقربوه قدامه. 14 فأعطي سلطانا ومجدا وملكوتا لتتعبد له كل الشعوب والأمم والألسنة. سلطانه سلطان أبدي ما لن يزول، وملكوته ما لا ينقرض.فهذا الابن سيكون له السلطان علي جميع الشعوب ويتعبد له كل الامم والالسنةوسلطانة سيكون ابدي.

فهل كان يسوع حقاً ابن الانسان؟

في كتاب العالم دانيال والاس “Dethroning Jesus ” تحت عنوان “ابن الانسان”

“لقب ابن الانسان هو طريقة يسوع المفضلة في وصف نفسه.وهو يشير الي انسانيته الي حداً كبير ,فعبارة ابن مايكل علي سبيل المثال تشير الي ان هناك طفلاً من مايكل.ومع ذلك.نحن لا نتعامل مع اللقب سواء كونه بشري ام فائق.لكن نرجع الي دانيال 7 ان ابن الانسان سياتي مع السحب.في الكتابات العبرية لا يوجد من ياتي مع سحب السماء سوي الله والاشاره لاعماله. كما جاء في الخروج 14 : 20 وخروج 34 :4 ومزمور 104 :3 واشعياء 19 :1 .فيمكننا القول بعباره اخري الي ان هذا اللقب فريد من نوعة من حيث الخصائص الالهيه التي تعكس لاهوته المتسامي.فالمسيح انسان كامل واله كامل.”

لكن كيف نعرف ان يسوع كان يعتقد في نفسه بهذا؟اولاً استخدم يسوع بشكل متعدد هذا اللقب في الاناجيل.كما توصل Witherington “هذا اللقب وجد في الاناجيل في اكثر من موضع.سواء في متي او مرقس او لوقا او يوحننا.او حتي من خلال كلمات لوقا ومتي و.ووفقاً لمعايير الشهادات نجد ان يسوع استخدم هذا اللقب مرات متعدده.عن نفسه.وهذا ما يؤكده مقالات للمشككين والمؤمنين ان هناك ثلاثة اشياء لا يمكن ان يكون تم اختراعها عن يسوع من خلال الكُتاب.فلقب ابن الانسان كان اللقب المفضل والمستخدم من قبل يسوع طوال خدمته الارضية كما جاء في مرقس 2: 10 ,28 ,10: 45 ,متي 13 : 37 واستخدم اللقب مع الالام والقيامة مرقس 8 :31, 9 :31 , 10 :33 الثالثة ما للمسيح في الاخرويات.كما جاء في مرقس 8 : 38 , 13: 26 , 14 : 62 ,ومتي 10 :23 , 13 :41 , 19: 28 , 24 : 39 , 25 : 31 .

ووفقا لمؤرخ العهد الجديد مايكل يكونا. يسوع ذكر عباره ابن الانسان 14 مرة فلقب ابن الانسان يدل علي ان يسوع كان علي معرفه انه اكثر من مجرد كونه انساناًبل هو الله نفسه الذي سيدين العالم في اليوم الاخير .وسيكون سلطانه ابدي.

What did Jesus mean when he called himself the “Son of Man”?James Bishop

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: