أضف تعليق

معمودية يوحنا والرسالة الاخيره ليسوع

jesus-Final-237x300

معمودية يوحنا والرسالة الاخيره ليسوع

ما سنتكلم عنه .هو ما وجد في متي ولوقا .وهي السجلات التي تكلمت عن ارسال يوحنا المعمدان لتلميذاه وهو سجين . لاجل سؤال لشخص المسيح وهو “أنت هو الآتي أم ننتظر آخر؟” متي 11 : 3 ولوقا 7 : 19 .(1)وهذا ما يعكسه يوحنا حينما قال يأتي بعدي من هو أقوى مني .في مرقس 1 : 7 ويوحنا 1 : 27 . وبذلك نجد تاكيد علي كلام يوحنا الوارد في انجيل متي ولوقا من خلال ما جاء في انجيل يوحنا وانجيل مرقس . وهو ما يؤكد صحة المحتوي الداخلي.لكن كيف يعرف يوحنا من سياتي بعده ويشك ان يسوع هو المسيح ؟ قدم يسوع اجابة الم تسمع 5 العمي يبصرون، والعرج يمشون، والبرص يطهرون، والصم يسمعون، والموتى يقومون، والمساكين يبشرون. 6 وطوبى لمن لا يعثر في». متي 11 : 4 -6 و لوقا 7 : 22 – 23 .نجد هنا ان يسوع استخدم في رده علامات واشارات الي نبوات مثل ما جاء في اشعياء 26 : 19 , اشعياء 35 : 5 -6 , اشعياء 61 : 1 وهذا تاكيد من فمه المبارك عن كونه المسيح .تكلم William Lane Craig في الاشاره الي مخطوطات البحر الميت 4Q521 التاكيد علي قول العلامات المذكوره في النبوات كنبوات لمجئ المسيا .وهو ما جاء نصه كالاتي .

[For the hea]vens and the earth shall listen to his Messiah [and all t]hat is in them shall not turn away from the commandments of the hold ones…He will honor the pious upon the th[ro]ne of the eternal kingdom, setting prisoners free, opening the eyes of the blind, raising up those who are bo[wed down.]…and the Lord shall do glorious things which have not been done, just as he said. For he will heal the injured, he shall make alive the dead, he shall proclaim good news to the afflicted.

السماء والارض سيسمعون الي المسيا . و روحه ستحل على المساكين و سيجدد الايمان بقوته. و سيكرم المتقين عندما يحكم في مملكته الابدية. و سيحرر السجناء و سيشفي العميان. و سيصلح المعوج و سيكون عوننا للذين يترجونه. و سيقوم الرب باعمال رائعا لم يسبق لها مثيل. و سيشفي الجرحى و يقيم الموتى. سيحمل اخبار سارة للفقراء .(2)

فنجد هذا المقطع من قمران ومن مخطوطات البحر الميت اثبت تطابق الواقع التاريخي مع الوحي الالهي .وبالفعل تم تحقيقة في شخص المسيح ويعتبر هذا شهاده مستقله ان يسوع هو المسيا واعطي يسوع هذه الشهاده لتلاميذ يوحنا ليس ليوحنا نفسه .لان يوحنا ارسل تلاميذه ليعرفوا يسوع عن قرب .

المراجع

  1. All Scripture references come from the Holman Christian Standard Bible.

    2. Craig, William Lane Craig.  Reasonable Faith:  Christian Truth and Apologetics; Third Edition.  Pages 303-304.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: