أضف تعليق

كيف كانت المرأة تمسح دموعها بشعرها علي قدمي يسوع ؟

Woman Anointing Jesus Feet 2

كيف كانت المرأه تمسح دموعها بشعرها علي قدمي يسوع ؟

الاجابة باختصار

غسل الارجل هو من عادات اكرام الضيف في السياق الكتابي وايضاً التاريخي. يذكر لنا لوقا 7 : 36 دخول السيد لبيت احد الفريسيين .فدخل السيد واتكأ عنده .ويتكأ الضيف علي يديه اليسري وياكل بيديه اليمني .ورأسه في امام الطاوله والقدمين للخلف , واذا بأمرأه تسمع بوجود السيد في بيت الفريسي .ويبدوا انها كانت تشعر بجحيم النفس بشيخوخة الروح فسمعها عن وجود السيد رد اليها روحها من جديد .وخفق قلبها واذا بها تذهب مسرعه لاحضار قارورة الطيب .ومنزل الفريسي مفتوح لمن يلتف حول السيد .لكن بالطبع لم تكن هذه المرأة موضع ترحيباً بل عاراً وخزياً .لكن ما يسترعي الاهتمام هو شجاعة هذه المرأة لان تاتي ..! لم تعبئ بالنظرات الجارحه والخادشه لها .ويبدوا انها استكفت من مرارة الخطية وذهبت لترجوا الرحمة فهي محطمة القلب .واتت لمريح التعابه .لكن كان السيد متكأه علي الطاوله وقدميه خلفه واذا بها تلقي بنفسها علي قدمي يسوع تبكي وهي في حاله عدم شعور .تبكي وتجيش بالبكاء بمراره .لا تري سوي السيد متعبه مقيده .واذا بها تلتقط طرف الخيط .الذي سينير ظلمتها ببهاءه .ظلت دموعها تتساقط وهي لا تدري معبره عن حاله خشوع سيذكرها جميع الاجيال فيما بعد .انه خشوع التوبة والندم الناجم عن تاديب الخطية .وفيما هي تبكي ويتساقط دموعها كان شعرها تحت عند اقدام يسوع .الشعر الذي كانت قد استخدمته في الاغراء وطلما اعتنت به .طرحته وهي تبكي وفي حاله هيستيريه ظلت تبكي وتمسح اقدام يسوع .لعل دموعها التي تتساقط تريحها من اوجاعها الداخليه ومر النفس .فالشعر الذي استعمل في الخطية اصبحت تستخدمه عند قدمي يسوع .واتت بقاروره طيب وفاح عطرها . انها قصة ندم وتوبة وقد غفرت خطاياها الكثيره لانها احبت كثيراً .فاعتقها السيد بكلمة من فمه وكانها تحت سكين الموت والسيد يرفع هذه السكين عنها .يا امرأة مغفوره لكي خطاياكي . ايمانك قد خلصك .اذهبي بسلام .كلمات لن تنساها هذه المرأه ولن ننساها نحن ….

بعض المراجع

MacDonald, W., & Farstad, A. (1997, c1995). Believer’s Bible Commentary : Old and New Testaments (Lk 7:37-38). Nashville: Thomas Nelson

Vincent, M. R. (2002). Word studies in the New Testament (1:327). Bellingham, WA: Logos Research Systems, Inc.

The Reformation Study Bible: English Standard Version. 2005 (R. C. Sproul, Ed.) (1468). Orlando, FL; Lake Mary, FL: Ligonier Ministries.

Johnson, B. W. (1999). The people’s New Testament : With explanatory notes (252). Oak Harbor, WA: Logos Research Systems, Inc.

Marshall, I. H. (1978). The Gospel of Luke : A commentary on the Greek text. Includes indexes. The New international Greek testament commentary (308). Exeter [Eng.: Paternoster Press.

.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: