أضف تعليق

هل شك يوحنا المعمدان في كون يسوع انه المسيا ؟ منظور اخر

Capture

هل شك يوحنا المعمدان في كون يسوع انه المسيا ؟ منظور اخر

تداولت بعض المراجع علي سبيل المثال لا الحصر مثل Believer’s Bible Commentary ان يوحنا المعمدان اصابه اليأس والاحباط وارسل تلاميذه .نتيجة لاحباطه .وبالتالي كان دافعة الشك ؟ فهل شك يوحنا المعمدان في كون يسوع هو المسيا ؟

المنطق وضعف حجة شك يوحنا :-

انجيل متي  11

1 ولما أكمل يسوع أمره لتلاميذه الاثني عشر، انصرف من هناك ليعلم ويكرز في مدنهم. 2 أما يوحنا فلما سمع في السجن بأعمال المسيح، أرسل اثنين من تلاميذه، 3 وقال له: «أنت هو الآتي أم ننتظر آخر؟» 4 فأجاب يسوع وقال لهما: «اذهبا وأخبرا يوحنا بما تسمعان وتنظران: 5 العمي يبصرون، والعرج يمشون، والبرص يطهرون، والصم يسمعون، والموتى يقومون، والمساكين يبشرون. 6 وطوبى لمن لا يعثر في».

في البداية لفهم الحدث وضعف حجة ومنطق شك يوحنا هو الاتي : الدخول بداخل القصة نفسها فتخيل كونك انت يوحنا المعمدان وتم سجنك وكان لديك تلميذان فمن خلف كوه السجن اخبرتهم قائلاً اذهبا الي يسوع لسؤاله هل هو المسيا ام ننتظر اخر ؟ المتوقع هنا اجابتان سواء بشكل مباشر بمعني نعم او لا او بشكل غير مباشر من خلال سرد نبوي او النفي .لك ان تتخيل اذا تلقي التلميذان الاجابة بنعم واخبروك انت كيوحنا ان يسوع قال لنا نعم ..! هل هذه الاجابة التي ينتظرها يوحنا لكي يعود عن شكة ويرجع الي اليقين .هي كلمة نعم هل كلمة نعم تعيد الايمان ؟

فلم يرسل يوحنا المعمدان التلميذان ليسوع ليقولوا له رسالة عن يوحنا :- اذا كنت انت المسيا فلتخرجني من محبسي ؟ هذا هو علاج الشك الوحيد هو هذا السؤال ؟لكن ينهار كل منطق عندما نقول ان يوحنا قد شك في كون يسوع هو المسيا خصوصاً بالتوازي مع اعلانات يوحنا بنفسه عن مجئ الذي اقوي منه الذي سيعمد بالروح القدس . في مرقس 1 : 7 ويوحنا 1 : 27 .فالسؤال الموجه من يوحنا والمرسل عبر تلميذاه هو عن الهوية وليس عن تاكيد الهوية .؟ وقد تعمد يوحنا ان يرسل تلميذاه بعد ان سمع باعمال المسيح كما جاء في متي 11 :  2 أما يوحنا فلما سمع في السجن بأعمال المسيح .فلم يكن الموضوع احباطاً كما تناقلت المراجع بل هو لاجل افهام تلميذاه ماهية المسيا يسوع .فارسلهم في وقتما سمع باعماله ليروه بانفسهم .

راجع ايضاً

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: