أضف تعليقاً

تاريخية يوسف الرامي

st-joseph-of-arimathea

تاريخية يوسف الرامي

فأخذ يوسف الجسد ولفه بكتان نقي، ووضعه في قبره الجديد الذي كان قد نحته في الصخرة، ثم دحرج حجرا كبيرا على باب القبر ومضى.  (انجيل متي  27 : 59 – 60 ).

يوسف الرامي هو احد الشخصيات الرئيسية في قصة الالآم المسيح . فهو الشخص الذي تكفل بوضع يسوع في قبره الخاص .و كان يوسف الرامي احد اعضاء السنهدرين . (انجيل مرقس 15 : 43 ).اي انه كان واحداً من مجموعة عباره عن واحد وسبعين شخص معروفين جيداً بين السكان.لكن دعونا نطرح باختصار مسألة تاريخية شخصية يوسف الرامي .

اولاً تم ذكر شخصية يوسف الرامي في الاناجيل الاربعة .والتي تشمل الاناجيل الازائية SynOptics ( متي ومرقس ولوقا) وايضاً انجيل يوحنا .فلدينا مصادر مستقلة وهي علامة مهمة لدي اي مؤرخ فعلي الاقل لدينا شهادتين .

ثانياً لا يمكن ان كُتاب الاناجيل اخترعوا هذه الشخصية وهو عضو في السنهدرين؟لان الجميع تقريبا يعلمون من هم اعضاء السنهدرين وبالتالي لا يمكن ان يكون شخصية خيالية في ظل التبشير المسيحي لم نسمع اي اعتراض عن هذه الشخصية. يقول البروفيسور Stein :

“الحقيقة ان يوسف الرامي لم يشغل منصباً او سلطة في الكنيسة الاولي وهذا الامر في صالح تاريخية التقليد “

Stein, R. 1979. Was the Tomb Really Empty? Available.

ثالثاً التفاصيل الصغيره المذكوره عنه بداخل الاناجيل تدعم تاريخية .فدعي يوسف بانه رجل غني في متي 27 : 57 .والاكتشافات الاثرية اكدت انه في تلك الفتره الاغنياء هم من كانو يمتلكون مثل هذه الانواع من القبور التي تم وصفها في السجل الكتابي الداخلي.ويوحنا يخبرنا ان قبر يسوع كان يقع في حديثة في انجيل يوحنا 19 : 41 وعلم الاثار اكد ان هذا من سمات مقابر الاغنياء .وهذه التفاصيل الصغيره تعطينا موثوقية للمعلومات الوارده في السياق الداخلي من خلال تتبع المؤرخين للبيئة في زمن يسوع .

هذه الاسباب الثلاثة تعطيني ثقة في تاريخية يوسف الرامي .,فلا يوجد سبب معقول للشك في دور يوسف الرامي الوارد في السرد الانجيلي .فكل الدلائل التي لدينا في صالحه .شهادات متعدده وحجج  سليمة وتفاصيل عرضية تؤكد دقة المعلومات الوارده

المرجع

Historicity of Joseph of Arimathea.James Bishop

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: