أضف تعليقاً

صلب يسوع ومحاكمته ويليام لان كريج بتصرف

screen-shot-2015-04-23-at-10-36-36-pm

صلب يسوع ومحاكمته  ويليام لان كريج بتصرف

وفقاً للاناجيل تمت محاكمة يسوع امام المحكمة العليا اليهودية وكانت التهمة الموجه له هي التجديف ومن ثم تم تسليمه الي الرومان لمحاكمته بتهمة الخيانة وادعاءه انه ملك اليهود .هذه الحقائق تم تاكيدها بواسطة المصادر الكتابية المستقلة مثل رسائل بولس وسفر اعمال الرسل وايضاً لدينا مصادر خارجية من شهادات يوسيفوس المؤرخ اليهودي وتاسيتوس ,ونحن نعلم ان يسوع قد صلب من قبل السلطة الرومانية تحت عهد بيلاطس البنطي بحسب يوسيفوس وما سرابيون ونحن نعلم ان قادة اليهود هم من اتهموا يسوع رسمياً .وشاركوا في الاحداث التي ادت الي الصليب .ونعرف ايضا من التلمود البابلي Sanhedrin 43a ونعلم بتورط اليهود في المحاكمة ضد المجدف يسوع .ووفقاً لجونسون الدعم لحدث وفاة يسوع هو من خلال الوكلاء وعوامل مساعده و هو امر قاطع بان يسوع قد حوكم قبل وفاته وتم ادانته وتنفيذ الحكم من قبل الصليب .(11) ومن المعروف ان صلب المسيح حتي من قبل مدرسة سيمنار يسوع هو” حقيقة لا جدال فيها “(12) .

وهذا يُطرح سؤال محير للغاية وهو لماذا صلب يسوع ؟كما راينا ان الادلة تشير الي ان صلب يسوع كان بتحريض بواسطة اتهامات وادعائات .تعتبر بالنسبة للرومان خيانة .وهذا هو السبب في كون يسوع مصلوب وياكد هذا السبب اللوحة المسمره اعلي راسة في الصليب بان يسوع ملك اليهود .لكن اذا كان يسوع مجرد انسان فلاح يهودي او حتي فليسوف كلبي .او مجرد شخص ليبرالي كما تزعم مدرسة سيمنار يسوع سيكون صلبه لا معني له ولا يمكن تفسيره .بناءاً علي الادلة السابقة للمحاكمة .قال البروفيسور ليندر كيك من جامعة ييل , فكرة ان يسوع هو يهودي ساخر بالتماشي مع سلوك يسوع وامثاله التي مثلت تهديداً خطيراً للمجتمع هو امر اشبه بغرور الاكادميين وبعدهم من الحكم التاريخي السليم .(13) ويقول الباحث في العهد الجديد جون مايير بالتوازي ان يسوع اللطيف الذي يقول للناس  تأملوا زنابق الحقل كيف تنمو! لا تتعب ولا تغزل. هذا هو يسوع .ويستطرد قائلاً ليس من شانه التهديد فهو كما اساتذة الجامعات المبدعون ليس شانهم ان يهددون احد (14) وما زعمته مدرسة سيمنار يسوع يتنافي مع الحقيقة التي لا جدال عليها في صلبه .

المراجع

11 Johnson, Real Jesus, p. 125.

12 Robert Funk, Jesus Seminar videotape.

13 Leander Keck, “The Second Coming of the Liberal Jesus?” Christian Century (August, 1994), p. 786.

14 John P. Meier, A Marginal Jew, vol. 1: The Roots of the Problem and the Person, Anchor Bible Reference Library (New York: Doubleday, 1991), p. 177.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: