أضف تعليق

لماذا ذكر متي في سلسلة الانساب ان يسوع ابن داود وابن ابراهيم؟ سلسلة الردود السريعة

capture

لماذا ذكر متي سلسلة الانساب في بداية انجيله ؟ وهل المسيح ابن ابراهيم وداود ؟

باختصار يذكر متي الخط الداودي مخاطباً اليهود .ليس لاجل الاسماء لكن للتذكير بالعهود وان يسوع هو من هذا النسل  نستعرض بعض الاراء

يقول كتاب

King James Version study Bible . 1997, c1988 (electronic ed.) (Mt 1:1). Nashville: Thomas Nelson.

تتبع متي نسب يسوع من خلال الملك داود او من خلال الخط الداودي فمتي يريد ربط يسوع من تراثة .والغرض هو اظهار الوعود المسيانية تتحقق من خلال يسوع ابن ابراهيم وايضاً ايفاء لابراهيم كما جااء في التكوين 12 : 3 و تكوين 13 : 15 وتكوين 22 : 18 فمتي بيكتب للقراء اليهود فبيتكلم بشكل طبيعي عن نسب يسوع اليهودي .

ويقول كتاب

Walvoord, J. F., Zuck, R. B., & Dallas Theological Seminary. (1983-c1985). The Bible knowledge commentary : An exposition of the scriptures (2:18). Wheaton, IL: Victor Books.

الافتتاحية تذكير بعهدين مهمين في التاريخ اليهودي العهد مع داود في صموئيل الثاني 7 وابراهيم في تكوين 12 , 15 علشاكده متي عاوز يثبت اني يسوع تحقيق العهود من خلال خط النسب وذكره للتفاصيل

ويقول كتاب

Adeyemo, T. (2006). Africa Bible commentary (1133). Nairobi, Kenya; Grand Rapids, MI.: WordAlive Publishers; Zondervan.

عن اهمية علم الانساب وتاثيره في تغير مجتمع كامل ويقول

علم الانساب هو ذكر قائمة جدود شخص ما واهميته نعرفها اذا راينا دور علم الانسان في فهم السياسة في افريقيا .علي سبيل المثال في سنة 1991 كان جميع المرشحين للرئاسة في زامبيا ان يثبتوا من خلال تتبع الانساب من خلال جيلين علي الاقل لاثبات انهم يعيشون بزمبيا وهذا لمنع المستبد كينث كاوندا أول رئيس لزامبيا من من الحكم لان والديه هاجروا من شمال شرق زامبيا الي مالاوي .علي الرغم من ان هنا الهدف سيااسي لكن علم الانساب اثر في الاجيال التالية في زامبيا .

ويقول كتاب

Cabal, T., Brand, C. O., Clendenen, E. R., Copan, P., Moreland, J., & Powell, D. (2007). The Apologetics Study Bible: Real Questions, Straight Answers, Stronger Faith (1403). Nashville, TN: Holman Bible Publishers.

يسوع ابن داود وابن ابراهيم .فمتي يربط يسوع بالخط الداودي بحسب ما جاء في صموئيل الثاني 7 : 12 – 16 ومزمور 89 : 29 .وايضا تحقيقاً للنبوات في اشعياء 9 : 6 – 7 وارميا 23 : 5 وحزقيال 24 : 20 – 24 وهوشع 3 : 5 وزكريا 3 : 8 .وايضا ذكر العهد الابراهيمي في تكوين 12 : 1 – 3 وتكوين 22 : 18 .ووعد اني الله هيبارك جميع الامم من خلال ابراهيم فخط داود لم يكن اختراع لاهوتي للكنيسة لكنه كان في وقت مبكر .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: