أضف تعليق

ما اهمية تقدير كلمة الله “الانجيل “؟ باختصار

15966021_10154236444988807_6105256813233073816_n

ما اهمية تقدير كلمة الله “الانجيل “؟

1-الكلمة تبني وتجعلنا لنا ميراث مع القديسين بحسب سفر الاعمال 20 :  32 والآن أستودعكم يا إخوتي لله ولكلمة نعمته، القادرة أن تبنيكم وتعطيكم ميراثا مع جميع المقدسين.فهي اكثر من قواعد اخلاقية او نصائح بل هي تبنينا من خلال الشركة مع الرب يسوع فنرث مع القديسين في المسيح. فكما جاء في سفر الاعمال 11 :  9  بالمعرفة ينجو الصديقون.اي بمعرفة الكلمة .فينبغي علي الانسان تخزين هذه الكلمة داخله والعمل بها في الحياة بوعي .

2-كلما درست الكلمة عرفت ما لك في المسيح “الكلام الذي أكلمكم به هو روح وحياة” يو 6: 63 . فتستطيع ان تحيا له وتزداد لهفتك وحماسك للحياة في المسيح فمعرفتك لكلمة الله تعطيك قناعة عن حياة البر والنجاح والسياده .فالكلمة ستصبح جزء من كيانك وستحسن شخصيتك .فنمي ذهنك بالكلمة حتي يتغير تفكيرك بالكامل .

3-الكلمة تغيرك وتبنيك وتوبخك وتادبك للبر يقول الكتاب كل الكتاب هو موحى به من الله، ونافع للتعليم والتوبيخ، للتقويم والتأديب الذي في البر”   2تى 3: 16 .  

4-ازرع الكلمة داخلك وادفنها لتثمر لا تكتفي بسماعها كررها ودخلها في عقلك الباطن ليبقي فعلك بديهي مبني علي الكلمة يقول الكتاب ويضرب لنا مثل الزارع الذي يحتوي علي اربع نمازج للسامعين للكلمة في لوقا 8: 4- 8  

” فَلَمَّا اجْتَمَعَ جَمْعٌ كَثِيرٌ أَيْضًا مِنَ الَّذِينَ جَاءُوا إِلَيْهِ مِنْ كُلِّ مَدِينَةٍ، قَالَ بِمَثَل: “خَرَجَ الزَّارِعُ لِيَزْرَعَ زَرْعَهُ. وَفِيمَا هُوَ يَزْرَعُ سَقَطَ بَعْضٌ عَلَى الطَّرِيقِ، فَانْدَاسَ وَأَكَلَتْهُ طُيُورُ السَّمَاءِ. وَسَقَطَ آخَرُ عَلَى الصَّخْرِ، فَلَمَّا نَبَتَ جَفَّ لأَنَّهُ لَمْ تَكُنْ لَهُ رُطُوبَةٌ. وَسَقَطَ آخَرُ فِي وَسْطِ الشَّوْكِ، فَنَبَتَ مَعَهُ الشَّوْكُ وَخَنَقَهُ. وَسَقَطَ آخَرُ فِي الأَرْضِ الصَّالِحَةِ، فَلَمَّا نَبَتَ صَنَعَ ثَمَرًا مِئَةَ ضِعْفٍ”. قَالَ هذَا وَنَادَى:”مَنْ لَهُ أُذْنَانِ لِلسَّمْعِ فَلْيَسْمَعْ!”.”

 وَهذَا هُوَ الْمَثَلُ: الزَّرْعُ هُوَ كَلاَمُ اللهِ، وَالَّذِينَ عَلَى الطَّرِيقِ هُمُ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ، ثُمَّ يَأْتِي إِبْلِيسُ وَيَنْزِعُ الْكَلِمَةَ مِنْ قُلُوبِهِمْ لِئَلاَّ يُؤْمِنُوا فَيَخْلُصُوا.”

5-كلمة الله تعمل فينا بايمان الشخص ان هذه كلمة الله يقول الرسول من أجل ذلك نحن أيضا نشكر الله بلا انقطاع، لأنكم إذ تسلمتم منا كلمة خبر من الله، قبلتموها لا ككلمة أناس، بل كما هي بالحقيقة ككلمة الله، التي تعمل أيضا فيكم أنتم المؤمنين. تسالونيكي الاولي 2 :  13 .

6-علينا دراسة الكلمة بحماسة واستعداد وجوع لها وشغف في سفر الاعمال 17 :  11 11 وكان هؤلاء أشرف من الذين في تسالونيكي، فقبلوا الكلمة بكل نشاط فاحصين الكتب كل يوم : هل هذه الأمور هكذا

7-بعد فتره من الزرع ستسكن فينا كلمة المسيح بغني فنغني اخرين كولسي 3 :  16 لتسكن فيكم كلمة المسيح بغنى، وأنتم بكل حكمة معلمون ومنذرون بعضكم بعضا، بمزامير وتسابيح وأغاني روحية، بنعمة، مترنمين في قلوبكم للرب.

8- الكلمة تجعل تقدمك ظاهر يقول الرسول بولس في تيموثاوس 4 :  15  اهتم بهذا. كن فيه، لكي يكون تقدمك ظاهرا في كل شيء. بعد ان قال له إلى أن أجيء اعكف على القراءة والوعظ والتعليم .

9-لا تجعلك تخطئ في العديد من المواقف خبأت كلامك في قلبي لكي لا اخطأ اليك  مز 119 :  11 .

 10-تحررك من كل ذل  فاللهج في كلمة الله هو شهوه ولذه كما جاء في مزمور 119 : 92 لو لم تكن شريعتك لذتي، لهلكت حينئذ في مذلتي.

 

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: