أضف تعليق

الصلاة هي اساس طريق الحياة الارثوذكسية (المستقيمة)

15966021_10154236444988807_6105256813233073816_n

الصلاة هي اساس طريق الحياة الارثوذكسية

الصلاة لا تعطي الرب بل تأخذ منه .الصلاة هي ام الفضائل وبدونها لا شئ في الانسان .الصلاة نجد فيها عمل الروح القدس وثماره . فهذا الموضوع تم ترجمته من قبل المدونة نتمني ان يكون مفيد .

ما هي الصلاة ؟

هي حوار بينك وبين الرب .هي توحيد روحك مع الله .فمن خلال الصلاة تتحد بالله وتنال هبات النعمة فتتغلب علي اي مشاعر تجوب داخلك .وتعيش بالحب الذي تاخذه منها .من خلال الصلاة تضبط عقلك وتتحكم في اي انحراف داخله .وتكون اكثر يقظة وتركيز خلال يومك .فالصلاة هي مفتاح الدخول لحياة الفضائل .

كيف نصلي ؟

الصلاة تكون خلال اليوم وبامكانك ان تنظم اوقات خاصة ومكان خاص لها . وان تصلي في الصباح والمساء .فالصلاة ليست ممارسة الاسترخاء.ولكنها وسيله اتصال بالهك .فيمكنك خلالها السجود والركوع ورسم نفسك بالصليب والقراءة للانجيل وايضاً الترتيل والترنيم .وايضاً استخدام الكتب الخاصة بالصلوات الكنسية المليئة بالصلاة وتستخدم لمئات السنين .فالصلاة ليست شرطاً ان تكون ارتجالياً لكن يجب ان تكون صادقاً بكل وعيك وقلبك ومركزاً علي كلمات الصلاة .بارشاد الاب الروحي الخاص بك .

فالصلاة تبدأ اذا كان وعيك وقلبك وكل جسدك ونفسك له التركيز فيها . “قال الرب يسوع “ادخل الي مخدعك واغلق بابك . في متي 6 : 6 . فعند البدء بامكانك تصفية ذهنك من خلال الهدوء لدقائق والتركيز العقلي للاستعداد للصلاة ارمي كل هموك وقلقك وتفكيرك في اي شئ . واستعد للوقوف للصلاة وركز عقلك علي التركيز في الرب .والتفكير في الرب فهو الخالق للجميع وانت سوف تتحدث معه .اجعل في قلبك الخشوع والتواضع والرهبة واسجد له .

عندما تبدأ الصلاة .اجعل كل كلمة تقولها تدخل داخل قلبك . لا تتسرع ولا تتكلم سريعاً .ده الكلمات تخرج منك ببطئ من اعماق قلبك بتواضع ورهبة من الرب .

تحتاج الي الابطاء حتي يتمكن عقلك علي التركيز في الصلاة .فهي مثل قياده السيارة عندما تسير بسرعة 90 ميل في الساعة علي طريق سريع . قد تشعر بالبهجة .لكن السرعات العالية تؤدي بالامور علي نحو خاطئ .لكن عندما تسير بسرعة 25 ميل في الساعة فيمكنك تجنب المخاطر لان السرعة هادئة .العقل ايضاً يعمل بنفس الطريقة .درب نفسك في الابطاء للحصول علي الفهم الكامل لما تقوله . والسماح لما تقوله في الدخول لوعيك .مع تقديم مشاعر قلبك والحب والخشوع للرب .ولا تتسرع في انهاء الصلاة .لا تيأس طبيعي ان يحدث هذه الامور لكن اطلب من الرب المساعده والمغفرة ستجد ان الامر تطور .الصلوات المحفوظة جيده وخصوصا ً  اذا درست معناها وستجد نفسك ترغب في حفظها .

عندما تبدأ قول الطلبات الخاصة بك لا تتعجل ولا تقلق اذا تعجلت .فمن فرط نشاط العقل يمكن ان يحدث هذا . لكن اعمل علي تركيز انتباهك علي الرب والصلاة .وكون لطيف مع نفسك وفكر في الرب كم يحبك وعود مره اخري للصلاة .وفي بعض الاحيان يفضل ان تكون الصلاة بصوت عالي فترة من الوقت لمساعدتك في التركيز .فالعقل يركز علي الشئ الذي يحدث مرتين في نفس الوقت .فمهم للصلاة ايجاد طرق اكثر هدوءاً الصلاة ليست وقت للتركيز علي العالم .لان هذا سيجعلك تنتهي منها .لكن صلي باستمرار وستجد ان انتباهك للصلاة في ازدياد .

عند الانتهاء من صلاتك قم بالوقوف وانظر ماذا اخذت من هذه الصلاة لحياتك واحفظة في قلبك فهو كنزك .

من المهم ان يكون لديك نظام في الصلاة لتكون صلاتك عاده مثل صلوات مكتوبة .فانت يوميا تغسل سنانك  .لانك تعودت علي هذا فعود نفسك علي الصلاة واجعلها عادة بوعي قلبي وعقلي وروحي .لماذا لا تنسي تنظيف سنانك لان التنظيف ضروري للثة والاسنان .وايضاً الصلاة مهمة للحفاظ علي صحة ارواحنا والمثابرة في الصلاة والصبر يعدك لعمل نعمة الله داخلك .

مترجم

Prayer is the foundation of the Orthodox way of life

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: