أضف تعليق

لماذا لم يذكر القديس بولس الحبل البتولي علي الرغم من اهميته ؟

لماذا لم يذكر القديس بولس الحبل البتولي علي الرغم من اهميته ؟

يجادل البعض ان القديس بولس كان صامتاً بشأن العذراء

هل الصمت يعني عدم وجود الشئ ؟ هل عندما لا يذكر بولس العذراء والميلاد البتولي هل يعني انه لم يحدث ؟ واين نفي بولس لهذا الميلاد ؟

الحقيقة ان من يقولون هذا غاب عنهم المنطق فقد يكون الكاتب  هدف رسالته بوحي الروح القدس وغرضها لم يركز عيلي هذا الامر فنحن نعلم ان رسائل القديس بولس كان تركيزها علي القضايا التي تتعلق بالكنيسة .وكان بولس معاصر للوقا وهو احد الذين كتبوا عن مفهوم ولاده يسوع . ويبدوا ان انجيل لوقا كان معروفاً لدي القديس بولس فقد اقتبس من لوقا في رسالة تيموثاوس الاولي 5 : 17 – 18 وكورنثوس الاولي 11 : 23 – 26 . فاذا لو كان بولس اختلف مع ما ذكره لوقا لكان اورد الاعتراض لكن لم يشكك بشان الولاده البتولية .

غلاطية 4

4 ولكن لما جاء ملء الزمان، أرسل الله ابنه مولودا من امرأة، مولودا تحت الناموس،

يقول القديس بولس مولود من امرأة ولم يذكر ان له اب بمعني زرع البشر . واغفل بولس ذكر اي شئ عن يوسف في هذا المقطع ومن المعروف ان الاب وحده هو من يدخل في علم الانساب لكن بولس تجاهل هذا واستشهد بمريم العذراء وحدها . كما لو اراد ان يشير الي ان الولاده ليست من زرع بشر . فهذا المقطع يجعل بولس يعرف الولاده البتولية .

رومية 1 : 1- 4

1 بولس، عبد ليسوع المسيح، المدعو رسولا، المفرز لإنجيل الله، 2 الذي سبق فوعد به بأنبيائه في الكتب المقدسة، 3 عن ابنه. الذي صار من نسل داود من جهة الجسد، 4 وتعين ابن الله بقوة من جهة روح القداسة، بالقيامة من الأموات: يسوع المسيح ربنا.

يذكر القديس بولس ان الرب يسوع من نسل داود حسب الجسد فبولس يعرف ان الرب يسوع هو من نسل داود .وعلاقة القديسة مريم بنسل داود كانت علاقة مهمة جداً

وامور اخري تشير الي ان القديس بولس يعلم بالميلاد البتولي ولا يمكن ان نصدق ان رجل كان علي معرفة بانجيل لوقا يكون ليس لديه معرفة بالولاده البتولية .

المرجع

Why Didn’t Paul Mention the Virgin Conception? J. Warner Wallace

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: