أضف تعليق

ما معني النص القائل ولكن أن ليس أحد يتبرر بالناموس عند الله فظاهر، لأن «البار بالإيمان يحيا». غلاطية 3 : 11

ما معني النص القائل ولكن أن ليس أحد يتبرر بالناموس عند الله فظاهر، لأن «البار بالإيمان يحيا». غلاطية 3 : 11

يذكر لنا كتاب

[1]Adeyemo, T. (2006). Africa Bible commentary (1446). Nairobi, Kenya; Grand Rapids, MI.: WordAlive Publishers; Zondervan.

يقتبس الرسول بولس من حبقوق 3 : 11 4 «هُوَذَا مُنْتَفِخَةٌ غَيْرُ مُسْتَقِيمَةٍ نَفْسُهُ فِيهِ. وَالْبَارُّ بِإِيمَانِهِ يَحْيَا. قاصداً ان الذين امنوا بالرب يسوع المسيح اصبح لهم بر المسيح فهو الذي حمل اللعنة والخطايا وهذا ما ورد في الاعداد 13 و 14 ان المسيح افتدانا من لعنه الناموس ولكي يصير لنا بركة ابراهيم للامم . فالبر هنا المقصود به البر من خلال عمل المسيح وحمله اللعنه عنا .

ويقول لنا كتاب

MacDonald, W., & Farstad, A. (1997, c1995). Believer’s Bible Commentary  : Old and New Testaments (Ga 3:11). Nashville: Thomas Nelson.

ان بولس يتكلم عن التعاليم الخطأ ويوضحها فيظهر من خلال اقتباسه لنبوة حبقوق ان الرب قد برر البشر بالايمان وليس بالناموس فالبار بالايمان يحيا .

ويقول لنا كتاب

Dunn, J. D. G. (1993). Black’s New Testament commentary: The Epistle to the Galatians (174). Peabody, MA: Hendrickson Publishers.

ان العلاقة بالرب والاقتناع بالرب ياتي من خلال عمل الايمان . وليس في الناموس وهذا ماقاله القديس بولس في غلاطية  2 : 16 ان باعمال الناموس لا يتبرر الجسد . لكن بالايمان بالرب يسوع المسيح

فباختصار فما يقصده بولس هو التبرير من خلال اعمال الناموس لا يبرر بدون المسيح ولكي تقتني المسيح عليك اقتناء الايمان اولاً ثم سينتج ثمر للايمان وهو الاعمال . فلا تصنع اعمال الناموس وانت بعيداً عن ايمان الرب يسوع .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: