أضف تعليق

ما معني النص القائل الحق الحق اقول لكم من يؤمن بي فالاعمال التي انا اعملها يعملها هو ايضا ويعمل اعظم منها لاني ماض الى ابي يوحنا 12 : 14

ما معني النص القائل الحق الحق اقول لكم من يؤمن بي فالاعمال التي انا اعملها يعملها هو ايضا ويعمل اعظم منها لاني ماض الى ابي يوحنا 12 : 14

الرد باختصار

ان الاعمال ليست شرطاً ان تكون اعمال معجزية بل ان الغرض الاساسي من العمل المعجزي هو تغيير الانسان وخلاصة وقبولة للرب يسوع فالمعجزة اداة فالاعمال تشمل تغيير النفوس وكان الرب يقصد بالاعمال انه سيعطي تلاميذه عمل المعجزات في نطاق اوسع فخدمتهم ستشمل مدن وسيؤمن من خلالهم بالرب يسوع العديد . وانه سيكون هناك علاقة بالكرازة الخاصة بالامم ايضا .

يقول لنا كتاب

Adeyemo, T. (2006). Africa Bible commentary (1310). Nairobi, Kenya;  Grand Rapids, MI.: WordAlive Publishers;  Zondervan.

علي سبيل الامثال علي تلك الاعمال ما فعله القديس بطرس في يوم العنصرة بحسب ما جاء في سفر الاعمال 2 : 41

41 فقبلوا كلامه بفرح، واعتمدوا، وانضم في ذلك اليوم نحو ثلاثة آلاف نفس.

قاد بطرس العديد من الناس الي الايمان تفوق علي عدد الذين قبلو الايمان من تعليم الرب يسوع . فيشير الرب يسوع ان للمؤمنين ستكون لهم قوة اكبر واعمال اعظم . ما علي المؤمن فقط ان يطلب الثقة من الرب يسوع ويصلي .

ويقول لنا كتاب

Walvoord, J. F., Zuck, R. B., & Dallas Theological Seminary. (1983-c1985). The Bible knowledge commentary : An exposition of the scriptures (2:323). Wheaton, IL: Victor Books.

الاعمال ليست بالضرورة معجزات هائلة كما فعلها الرب يسوع مثل اشباع الجموع الذي فعله ربنا يسوع المسيح لكن يمكن ان تكون من جهة كسب النفوس فعلي سبيل المثال من خلال وعظة بطرس تحول 3000 شخص الي الايمان . وبعض الانجيلييون من خلال البشارة في اماكن متعدده جذبوا الالاف الناس .

ويذكر لنا كتاب

MacDonald, W., & Farstad, A. (1997, c1995). Believer’s Bible Commentary  : Old and New Testaments (Jn 14:12). Nashville: Thomas Nelson.

وفي سفر الاعمال نجد العديد من المعجزات التي فعلها الرسل من معجزات شفاء وايضا تحول ثلاث آلاف شخص الي الايمان .وانتشار الخلاص وتاسيس الكنيسة كل هذا من خلال قوة الروح القدس .

ويذكر لنا كتاب

Baumler, G. P. (1997). John. The People’s Bible (198). Milwaukee, Wis.: Northwestern Publishing House.

الاعمال الاكبر من المعجزات في المجال الروحي هو تحويل الامم من خلال قوة انجيل الرب يسوع كل مؤمن بالرب يسوع يستطيع تغيير قلب انسان خاطئ الي الرب يسوع . هو بمثابة شخص اعطي حياة ابدية لشخص ميت روحيا . وفتح له السماء . فيمكننا ان نفعل هذه الاعمال في جميع العالم .

ويقول كتاب

Utley, R. J. D. (1999). Vol. Volume 4: The Beloved Disciple’s Memoirs and Letters: The Gospel of John, I, II, and III John. Study Guide Commentary Series (129). Marshall, Texas: Bible Lessons International.

عندما قال المسيح انهم سيقومون باعمال اكبر هذه العبارة تشير الي ثلاثة اشياء من حيث النطاق الجغرافي ومن حيث دعوة الامم ومن حيث الروح الذي سيكون في كل مؤمن .

ويذكر كتاب

Richards, L. O. The Bible readers companion (electronic ed.) (691). Wheaton: Victor Books.

اعمال اعظم من هذه .يعتقد البعض ان الرب يسوع يشير الي انتشار الايمان علي نطاق العالم من قبل التلاميذ الذين يتمتعون بروح الرب . ولعل الاعمال اكبر في طبيعتها فالرب يستخدمنا كاداة في هذا العالم .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: